مدرسة الصوفية التجريبية للغات بأولاد صقر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى تعليمي تثفيفي ترفيهي شامل
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» لقائي اليوم بالطالب / عمرو حسام وابن عمه اليوم 7/5/2012 م
العلاقات الانسانية الاجتماعية فى الفصل و مشكلاتها  Icon_minitimeالجمعة مارس 21, 2014 9:03 am من طرف عمرو حسام الدين عبدالله

» الأنشطة اللاصفية كمصدر للتعلم
العلاقات الانسانية الاجتماعية فى الفصل و مشكلاتها  Icon_minitimeالخميس سبتمبر 26, 2013 10:37 am من طرف عمرو حسام الدين عبدالله

» حياة الرسول صلى الله عليه وسلم
العلاقات الانسانية الاجتماعية فى الفصل و مشكلاتها  Icon_minitimeالأحد مارس 31, 2013 1:34 pm من طرف مستر الحسين

» تابع متابعة المستر حسن إبراهيم مدير عام مدرسة الصوفية التجريبية للغات لبعض فصول المدرسة اليوم الاثنين الموافق 18 / 3 / 2013 م
العلاقات الانسانية الاجتماعية فى الفصل و مشكلاتها  Icon_minitimeالخميس مارس 21, 2013 2:27 am من طرف عمرو حسام الدين عبدالله

» متابعة المستر / حسن إبراهيم مدير المدرسة للصف الثالث الاعدادي في حصة المستوى الرفيع يوم 18 / 3 / 2013 م
العلاقات الانسانية الاجتماعية فى الفصل و مشكلاتها  Icon_minitimeالأربعاء مارس 20, 2013 9:57 am من طرف مستر الحسين

» متابعة المستر / حسن إبراهيم مدير المدرسة لحصة النشاط الفني للصف الثاني الاعدادي في حجرة التربية الفنية يوم 18 / 3 / 2013 م
العلاقات الانسانية الاجتماعية فى الفصل و مشكلاتها  Icon_minitimeالأربعاء مارس 20, 2013 7:13 am من طرف عمرو حسام الدين عبدالله

» المستر / حسن إبراهيم مدير عام مدرسة الصوفية التجريبية للغات بإدارة أولاد صقر أثناء متابعة سيادته للقرائية اليوم الاثنين الموافق 18 / 3 / 2013 م
العلاقات الانسانية الاجتماعية فى الفصل و مشكلاتها  Icon_minitimeالأربعاء مارس 20, 2013 7:12 am من طرف عمرو حسام الدين عبدالله

» حصة النشاط الفني للصف الثاني الاعدادي في حجرة التربية الفنية بمدرسة الصوفية التجريبية للغات
العلاقات الانسانية الاجتماعية فى الفصل و مشكلاتها  Icon_minitimeالأربعاء مارس 20, 2013 7:07 am من طرف عمرو حسام الدين عبدالله

» متابعة المستر / حسن إبراهيم مدير عام المدرسة للفصول اليوم الاثنين 18 / 3 / 2013 م
العلاقات الانسانية الاجتماعية فى الفصل و مشكلاتها  Icon_minitimeالإثنين مارس 18, 2013 1:40 pm من طرف مستر الحسين

التبادل الاعلاني

Cairo, Egypt
15 Jumada Al-Akhirah 1433
May 6, 2012
Help    
Download Mobile Azan
Day Sunday
Fajr 3:31
Sunrise 5:07
Dhuhr 11:52
Asr 3:29
Maghrib 6:36
〈=arabic 8:02
Free Azan Software

ساعة


 

 العلاقات الانسانية الاجتماعية فى الفصل و مشكلاتها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصطفى عبدالفتاح

مصطفى عبدالفتاح


المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 09/06/2012
الموقع : منتدى التعلم النشط والقرائية بالحسينية

العلاقات الانسانية الاجتماعية فى الفصل و مشكلاتها  Empty
مُساهمةموضوع: العلاقات الانسانية الاجتماعية فى الفصل و مشكلاتها    العلاقات الانسانية الاجتماعية فى الفصل و مشكلاتها  Icon_minitimeالجمعة يوليو 06, 2012 3:54 pm

العلاقات الانسانية الاجتماعية فى الفصل و مشكلاتها :
الانسان هو موضوع التربية ، ولأن التربية هى بناء الإنسان ، فإنها يجب أن تتصف بأنها عملية إنسانية تراعى خصائص المتعلم ( كإنسان ) 0
- أى أن تعليم التلميذ ينبغى أن يكون إنسانياً يراعى الطبيعة الإنسانية ، ويراعى تنمية إنسانيته كفرد وكمتعلم 0
- ويمكن القول بأن الانسانية وتعنى هنا إتاحة الفرص أمام الفرد ليتصرف كإنسان ويخرج إمكاناته إلى العمل ويشبع حاجاته 0
- يقصد بالعلاقات الإنسانية فى مجال التعليم ، ضرورة الإهتمام بالتلاميذ ككائنات إنسانية تتمتع بحاجات حسمية وروحيىة ونفسية وإجتماعية ومعرفية معينة ، والتأكيد على ضرورة إشباع هذه الحاجات بطرق مناسبة ، لمساعدتهم على تحقيق إنجاز تحصيلى أفضل ، وتحقيق ذاتهم على النحو المرغوب فيه ، ويمثل الاهتمام بتطوير العلاقات الإنسانية فى الفصل أحد المقومات الأساسية لنجاح العملية التعليمية 0

أهداف التربية الإنسانية :
1 - تجعل المتعلم أكثر مسئولية فى تحديد ما ينبغى تعلمه 0
2 - تجعل المتعلم مستقلاً وقادراً على التوجه الذاتى 0
3 -تأكيد الأنشطة الفنية فى التعليم لاستثارة القدرات الابتكارية لدى المتعلمين 0
4 - تحرير المعلم وتخليصه من عقدة التفوق التى يشعر بها حيال تلاميذه ، ليجعل منهم نداً وشريكاً مساوياً له 0

إن ما سبق يتفق مع ما تنادى به وثيقة حقوق الطفل التى كان من أساسيتها حقه فى التعليم والتعامل الانسانى فى كل مجالات الحياة ، وبناء على ما تقدم ـ فإن تعليم المتعلم وتربيته يكون إنسانياً فى التعليم والتعلم عندما يراعى المعلم الاجراءات التالية عند إدارته للفصل :
أ - يراعى طبيعة الإنسانية 0
ب - ينمى العلاقات الانسانية بينه وبين معلمه ، وبينه وبين أقرانه 0
جـ - يساعد على حل مشكلاته و اكتشاف ذاته 0
د - يتيح له ولأقرانه فرصاً تعليمية متكافئة 0
هـ - يهيء له الإمكانات المادية والبشرية التى تساعد على تنميته 0

*** العوامل التى تؤثر فى التفاعل بين أفراد التنظيم الإجتماعى فى الفصل :
1 - بنية الفصل ،،، 2 - تفاعل المعلم والتلميذ ،،، 3 - تفاعل التلميذ - التلميذ 0

**** أبرز المشكلات الخاصة التى يواجهها المعلمون وهى :
1 - تعرف ذوى الحاجات الخاصة بغية مساعدتهم .
2 - مشكلات التلاميذ غير المتوافقين .
3 - مشكلات التلاميذ المشاغبين .
4 - مشكلات التلاميذ بطيىء التعلم .
5 - مشكلات التلاميذ الموهوبين .











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العلاقات الانسانية الاجتماعية فى الفصل و مشكلاتها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» إدارة الوقت وتنظيمه فى الفصل
» الطالبه علياء عيد شحاته حاصله على المركز الاول فى الفصل الدراسى الاول

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة الصوفية التجريبية للغات بأولاد صقر :: المنتدى العام-
انتقل الى: